50 شبكة إعلامية تدعم التمرد... ووزارات تمنع الإجازات في أغسطس

2013-07-22 - 8:59 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت 50 شبكة إعلامية محلية تأييدها لـ "تمرد البحرين"، مؤكدين على تسخير كافة الإمكانيات لدعم الحملة التي قررها نشطاء بتاريخ 14 أغسطس/ آب المقبل، في وقت أصدرت فيه وزارات وأجهزة حكومية تعميمات بإيقاف جميع الإجازات في أغسطس/آب المقبل.

الشبكات الإعلامية أكدت أن هذه الحملة تأتي لتجديد العمل الميداني ومواصلة الحراك الثوري، مؤكدة ثقتها في أن الجماهير ستثبت للعالم أنه لن يتراجع وسيواجه الرصاص بالصدر العاري مثلما فعل الشهيد عبدالرضا بو حميد.

الشبكات دعت من وصفتهم بـ النخب الشعبية" من أطباء ومدرسين وطلاب وعمال وفنانين وشعراء إلى التعبير عن يوم التمرد، والمشاركة الفاعلة في استعادة الثورة لصدارة الأحداث.

وبينما تستعد المعارضة والقوى الشعبية ومن بينها ائتلاف شباب 14 فبراير ليوم التمرد من خلال التحشيد الإعلامي والميداني، تستعد الحكومة لاحتواء الحدث والحد من توسعه من خلال فرض مزيد من الإجراءات الأمنية والاعتقالات والقرارات الإدارية.

وقد اتخذت أجهزة ووزارات حكومية قرارات تمنع الإجازات خلال شهر أغسطس/آب، وأفادت معلومات من البلديات عن إصدار توجيه بعدم قبول أية إجازات أيا تكن المبررات، مؤكدة أن القرار جاء بتوجيه حكومي ولدوائر مختلفة.

وعادة ما تعمم الوزارات والهيئات الحكومية على موظفيها تعميمات مماثلة منذ ثورة فبراير/شباط 2011، وآخرها كان تعميم داخلي في وزارة الصحة نص على عدم قبول الإجازات حتى المرضية منها في أغسطس/ آب المقبل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus